القائمة الرئيسية

الصفحات


 

1⃣ #الربو : يعد الربو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تؤثر على الرئتين لتصبحان منتفختين ، وملتهبتين ، مما يتسبب في صعوبة في التنفس ، والسعال المستمر ، وتزداد حدة المرض في الليل ، وأحياناً في الصباح، وهناك العديد من العوامل التي تزيد من نوبات هذا المرض مثل دخان السجائر ، أو تناول بعض الأطعمة ، أو الطقس البارد ، وعادةً ما يتم وصف بعض العقاقير الطبية التي يتم تناولها عبر الاستنشاق. 


2⃣ #الحمض_الجزري : وهو حالة مرضية منتشرة ، وتتمثل في رجوع الأحماض من المعدة وصولاً إلى تجويف المعدة مما يتسبب في التهيج المستمر لأنسجة الحلق ، والمريء ، والرئتين مما يؤدي إلى الإصابة بالسعال المستمر.


3⃣ تناول بعض العقاقير الطبية : كالمستخدمة لعلاج ضغط الدم المرتفع حيث يعاني حوالي 20% ممن يتناولون العقاقير المثبطة لإنزيم أنْجيُوتنسِين من السعال. 


4⃣ التهاب القصبات الهوائية : يؤدي إلى صعوبة في التنفس ، واحتقان الرئتين ، المصحوب بالسعال المستمر ، وأغلب من يعانون من مشكلة التهاب القصبة الهوائية هم المدخنون. 


5⃣ سرطان الرئة : يعاني مرضى سرطان الرئة من السعال المزمن المصحوب ببلغم. 


6⃣ الحساسية : يعاني بعض الأشخاص من الحساسية ضد الأتربة ، أو وبر الحيوانات ، أو حبوب اللقاح ، وغالباً ما تسبب لهم السعال المستمر

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. أنا يعني كتير من ضيق التنفس الربو والحساسية
    ارجو المساعده والحل

    ردحذف
  2. شكرن لانشركم. وتمنه تستمرون

    ردحذف

إرسال تعليق